فوائد خميرة البيرة و تاثيرها على الوزن

خميرة البيرةخميرة البيرة غنية بمجموعة فيتامين ب و تشمل ب 1، ب 2، ب 3، ب 5، ب 6، ب 7 و ب 9.  مفيدة للجهاز العصبي كما هو معروف وكذلك، الجلد، العيون والشعر. خميرة البيرة غنية بالكروميوم وتساعد الجسم على الإستفادة من الطاقة الموجودة في الطعام. خميرة البيرة التي سوف نستعرض فوائدها مختلفة عن الخميرة التي تستخدم في إعداد الخبز. هي تعتبر مكمل غذائي و لا تخافوا من إسمها فهي خالية من الكحول.

خميرة البيرة و الوزن

وجدت دراسة أن الكروميوم في خميرة البيرة يزيد حرق الدهون و باتت تُسوق كمنتج لإنقاص الوزن. إلا أن هذه الزيادة في الحرق صغيرة جداً و غير كفيلة بإنقاص وزن ملحوظ. مع ذلك هي إضافة جيدة للغذاء.

لا يوجد دراسات عن خميرة البيرة و زيادة الوزن و لكننا نعرف أن خميرة البيرة تفتح الشهية بالتالي تساعد في زيادة الوزن إذا أخذت قبل الوجبة.

خميرة البيرة و السكري

الكروميوم في خميرة البيرة يساعد في خفض السكر في الدم لدى مرضى السكري. إضافة لذلك خميرة البيرة تمنع إرتفاع ضغط الدم، المشكلة التي يعاني منها الكثير من مرضى السكري. ننصح مرضى السكري بإستشارة الطبيب قبل أخذ خميرة البيرة أو أي مكمل غذائي آخر.

خميرة البيرة و الكوليسترول

كل الدراسات حول خميرة البيرة والكوليسترول وجدت إنخفاض في مستوى الكوليستيرول السيئ LDL عند إستهلاك خميرة البيرة.

خميرة البيرة أيضاً مفيدة للبشرة وتحد من ظهور الحبوب والبثور في الوجه. هي متوفرة في الأسواق على شكل بودرة أو حبوب. الجرعة المناسبة للكبار هي 1-2 ملاعق كبيرة تذاب في الماء، العصير أو تضاف الى الأكل. لا ننصح بإعطاء خميرة البيرة للأطفال.

Comments

  1. Anonymous says

    ممكن سؤال يحيني خميرة من اين ومن وجدها